A brief history
1895 - 1917
1895
The total population of Palestine was 500,000 of whom 47,000 were Jews who owned 0.5% of the land.
1896
Following the appearance of anti-Semitism in Europe, Theodore Herzl, the founder of Zionism tried to find a political solution for the problem in his book, 'The Jewish State'. He advocated the creation of a Jewish state in Argentina or Palestine.
1897
The first Zionist Congress was held in Switzerland, which issued the Basle programme on the colonization of Palestine and the establishment of the World Zionist Organization (WZO).
1904
Fourth Zionist Congress decided to establish a national home for Jews in Argentina.
1906
The Zionist congress decided the Jewish homeland should be Palestine.
1914
With the outbreak of World War I, Britain promised the independence of Arab lands under Ottoman rule, including Palestine, in return for Arab support against Turkey which had entered the war on the side of Germany.
1916
Britain and France signed the Sykes-Picot Agreement, which divided the Arab region into zones of influence. Lebanon and Syria were assigned to France, Jordan and Iraq to Britain and Palestine was to be internationalized.
1917
Lord Balfour, the British Foreign Secretary sent a letter to the Zionist leader Lord Rothschild which later became known as "The Balfour declaration". He stated that Britain would use its best endeavors to facilitate the establishment in Palestine of a national home for the Jewish people. At that time the population of Palestine was 700,000 of which 574,000 were Muslims, 74,000 were Christian, and 56,000 were Jews.
Wednesday, November 28, 2007
عبد الباري عطوان: أنابوليس..القادم أعظم
نستغرب تركيز الكثيرين علي فشل مفاوضات اللحظة الاخيرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في التوصل الي وثيقة مشتركة تحدد اطار المفاوضات الثنائية التي ستنبثق عن مؤتمر انابوليس، فالخطاب الذي القاه الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش اصبح هو المرجعية والوثيقة، وما ورد فيه من افكار ومواقف حسمت نتيجة هذه المفاوضات قبل ان تبدأ.اخطر ما جاء في هذا الخطاب هو اعلان الرئيس بوش، وامام سبعة عشر وزير خارجية ومسؤول عربي، ان الولايات المتحدة الامريكية ملتزمة التزاما مطلقا بان اسرائيل دولة يهودية، ووطن قومي لليهود جميعا، وهذا يؤسس لمستقبل مظلم ليس بالنسبة الي ستة ملايين لاجئ فلسطيني فقط، وانما لمليون ونصف المليون آخرين يعيشون داخل ما يسمي بالخط الاخضر.فالرئيس بوش المتعصب دينيا يريد العودة بنا الي زمن الحروب الصليبية والدول الدينية التي ازدهرت في العصور الوسطي، وارتكبت مجازر دموية مرعبة في حق كل من خالفها في الدين او المذهب، وما الديمقراطية الاوروبية الحالية الا رد فعل علي هذا التاريخ المظلم.ولا بد ان اليهود الذين يصرون علي اقامة دولة عنصرية خاصة بهم يتذكرون جيدا ان العنصرية الالمانية والتعصب للجنس الآري أديا الي الهولوكوست، وان اعلان ملكة الاندلس الأولي ايزابيلا وزوجها فرناندو الثاني، اسبانيا دولة مسيحية كاثوليكية قاد الي مجازر في حق المسلمين واليهود الذين رفضوا التخلي عن دينهم، والانخراط تحت المظلة الكاثوليكية، ولم يجد اليهود ملاذا آمنا لهم الا في كنف العرب في دول المغرب العربي علي وجه الخصوص.نستهجن هذا الطرح العنصري من رئيس دولة تتكون من انصهار مختلف الاديان والاعراق والالوان والثقافات في بوتقة المساواة والتعايش والفرص المتكافئة والحكم الديمقراطي. ونستغرب ان لا يعترض الاوروبيون الذين يتفاخرون بعلمانية انظمة حكمهم ومجتمعاتهم علي هذا الطرح العنصري الذي يعيدنا الي العصور الوسطي وحزام العفة وغزو اراضي الغير بهمجية غير مسبوقة.كنا نتمني لو ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد تصدي لهذا الطرح العنصري بقوة في كلمته، وذكّر زميله ايهود اولمرت بأن رواد الصهيونية الأوائل ظلوا ولأكثر من مئة عام يتحدثون عن علمانيتهم والنموذج الاشتراكي لدولتهم وتسامحها مع الغير.اولمرت خصص الجزء الاكبر من خطابه للحديث عن الارهاب الفلسطيني، ومعاناة الاسرائيليين من جرائه طوال الاعوام الماضية، ولكن السيد عباس لم يستغل هذه الفرصة الاعلامية الهامة للحديث عن معاناة الفلسطينيين اليومية من الارهاب الاسرائيلي، وعن وجود مليون ونصف مليون فلسطيني من ابناء شعبه يتضورون جوعا تحت حصار وحشي في قطاع غزة.كنا نتمني لو ان السيد عباس وقف وقفة شجاعة، ووضع خطابه الانشائي المكتوب بطريقة باهتة وغير مؤثرة، وتحدث عن لقاءاته الثمانية مع اولمرت وكيف انها لم تحقق مليمترا واحدا من التقدم علي وثيقة او بيان مشترك بسبب تعنت الزميل الاسرائيلي. فقد كان السيد عباس مجاملا ويتعامل مع الاسرائيليين وكأنهم اصدقاء، بينه وبينهم سوء فهم بسيط يمكن تطويقه بسهولة.المقربون من الرئيس عباس يؤكدون في تصريحاتهم الاعلامية، وما اكثرها هذه الايام، بأن اي اتفاق يتم التوصل اليه سيعرض علي الشعب الفلسطيني في استفتاء شعبي حر. هذا كلام جميل، ولكنه يكشف نوايا وممارسات تنقضه كليا، وتثبت عكسه، فاذا كان ابناء الشعب الفلسطيني لا يستطيعون تنظيم مظاهرة سلمية في رام الله او الخليل او نابلس يعبرون فيها عن معارضتهم لمؤتمر انابوليس، ويواجهون بالرصاص الحي ناهيك عن هراوات قوات القمع المسلحة من قبل الاحتلال، والممولة امريكيا، فكيف سيستطيع هذا الشعب ان يعبر عن رأيه في اي استفتاء علي اتفاق يقدم للاسرائيليين كل ما يتطلعون اليه من تنازلات.اسرائيل خرجت فائزة من هذا المؤتمر الذي يتمثل نجاحه في انعقاده، فقد ظهرت امام العالم كدولة وديعة محبة للسلام لا تملك اكثر من ثلاثمئة رأس نووي، وتحتل ارض الغير بالقوة، وتحتجز اكثر من احد عشر الف اسير علي الاقل نسبة كبيرة منهم دون اي محاكمات قانونية.التطبيع الذي يتطلع اليه ايهود اولمرت وكل القادة الاسرائيليين الآخرين تحقق كليا او جزئيا، وهذه هي المرة الاولي في تاريخ المؤتمرات التي يتم التحكم فيها بالتغطية الاعلامية، ولا يسمح للمصورين بنقل الوقائع حية علي الهواء دون رقابة. فلم نعرف من يجلس الي جانب من، وكيف كانت طاولة الاجتماع، ولكن ما لاحظناه من اللقطات القليلة ان وزراء الخارجية العرب كانوا يقفون كتفا بكتف مع ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي، وتسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية، ومن غير المنطقي وفي قاعة صغيرة ضيقة كالتي شاهدناها انه لم تحدث مصافحات او ابتسامات او حتي لقاءات جانبية.المشاركة العربية في هذا المؤتمر كانت فضيحة بكل المقاييس. وزراء الخارجية العرب والسيد عمرو موسي امين عام الجامعة العربية كانوا مجرد كومبارس، او شهود زور علي مؤتمر انعقد من اجل تفريغ القضية الفلسطينية من جوهرها والتنازل عن اهم ما فيهــــا وهو حــق العودة للاجئين الفلسطينيين.الرئيس جورج بوش الأب حقق سابقة تكوين جبهة عسكرية امريكية ـ عربية مشتركة لتدمير بلد عربي اسمه العراق وقتل مئات الآلاف من ابنائه تحت شعار تحرير الكويت ، والرئيس بوش الابن يمهد لتحقيق سابقة اخطر، وهي تكوين تحالف عربي ـ اسرائيلي تحت مظلة امريكية لتدمير بلد آخر اسمه ايران .لا نستغرب مشاركة دول عربية معتدلة في مؤتمر يؤسس لمثل هذا التحالف الجديد، ولكننا نستغرب مشاركة سورية احدي الدول المستهدفة من انشائه، وهي التي كانت من اكثر الاصوات المعارضة لانابوليس والعرب المشاركين فيه.لا نعتقد ان المشاركة السورية في انابوليس ستعيد الجولان، وان كنا نتمني ذلك، ولكنها قطـــعا ستفقد سورية الكثير من مصداقيتــــها امام الكثـــــيرين من العرب وربما السوريين انفسهم، في وقت هي بحاجة اليها اذا قررت اللجوء الي خيار التعبئة لمواجهة استهدافها اسرائيليا وامريكيا بل وعربيا ايضا.يبدو ان نموذج افواج الصحوة العشائرية الذي نجحت الولايات المتحدة في اقامته في العراق، واستخدمته في شق صفوف المقاومة، واغراقها في حرب استنزاف داخلية دموية يبعدها عن هدفها الاساسي وهو مقاومة الاحتلال وقواته، بات علي وشك ان يتكرر في فلسطين المحتلة. فالاموال الامريكية بدأت تعطي ثمارها، فالرئيس محمود عباس تعهد في كلمته بمحاربة الارهاب الفلسطيني دون هوادة في الايام المقبلة.
أ. عبد البارى عطوان
==============
ح نعمل ايه احنا دلوقت؟
ح نعمل ايه احنا دلوقت؟
ح نعمل ايه احنا دلوقت؟
هدية الحملاوي لانا حرامي
صحفي مصر الاجمل وعصفورها الطاير في بلاد الامريكان حسام الحملاوي
اهدي مدونتنا المتواضعه البانر الجامد ده
انشر انا حرامي ومتشكرين يا حملاوي
اهدي مدونتنا المتواضعه البانر الجامد ده
انشر انا حرامي ومتشكرين يا حملاوي
القائمة السوداء للانا بوليس ... خلوا بالكم يا حرامية
اي حرامي اول حاجه يتعلمها مين هما البوليس الي بيجروا وراه والي هو ضدهم
ومن هذا المنطلق لقيت ان نشر قائمة الانابوليسين كلهم ضرورة لينا احنا الحرامية
ولا انتم ايه رايكم ؟
مع القائمة
الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن الدولي بجانب الولايات المتحدة، وهم: الصين، وفرنسا، وبريطانيا، وروسيا.
وبالنسبة للدول العربية المشاركة، فهي: مصر، والأردن، والمملكة العربية السعودية، وسوريا، ولبنان، والجزائر، والبحرين، والعراق، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وسلطنة عمان، وقطر، والسودان، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، واليمن
وبالنسبة للدول العربية المشاركة، فهي: مصر، والأردن، والمملكة العربية السعودية، وسوريا، ولبنان، والجزائر، والبحرين، والعراق، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وسلطنة عمان، وقطر، والسودان، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، واليمن
ومن الدول الي ملهاش علاقة بالموضوع اصلا : البرازيل، وكندا، والدنمارك، وألمانيا، واليونان، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، وماليزيا، والنرويج، وباكستان، وبولندا، والسنغال، وسلوفينيا، وإسبانيا، وجنوب إفريقيا، والسويد، وتركيا.
وعن المنظمات والهيئات الدولية سوف يشارك كل من: الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومبعوث اللجنة الرباعية للسلام بالشرق الأوسط توني بلير، والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والمنسق الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا، والمفوضية الأوروبية، كما سيشارك البنك الدولي وصندوق النقد الدولي كمراقبين للمؤتمر.
وعن المنظمات والهيئات الدولية سوف يشارك كل من: الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومبعوث اللجنة الرباعية للسلام بالشرق الأوسط توني بلير، والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والمنسق الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا، والمفوضية الأوروبية، كما سيشارك البنك الدولي وصندوق النقد الدولي كمراقبين للمؤتمر.
في عشية اول ايام انابوليس نقول ... يسعد مساك يالي ركعت كلاب البوليس
مش عارف ليه من ساعه ما بدات اسمع عن احداث انا بوليس والكلام الجامد ده وانا مفيش في دماغي الا الصورة ده
مش عارف ليه كل ما اشوف صور كلاب الانا بوليس وبعد ما احس بغممان النفس والميل للقئ الي بحس بيهم اول ما اشوف صورهم بحس ان انا في حاجه ابص في وش سيد المجاهدين وزعيم الاحرار السيد حسن نصر الله واقوله يسعد مساك يالي ركعت كلاب البوليس
هم قالوا انهم بوليس فماذا قال الاخرون ؟

السلطة البطيخية المهلبية الي بيدلعوها وبيقولوا عليها السلطة الوطنية الفلسطينية اعلنت انها تبع انا بويلس
بس شعب فلسطين اعلن انه حرامي
الرئيس الي مبيتعبش ولا بيمرض ابو الواد اعلن انه بوليس
بس شعب عزبته اعلن انه تبع اناحرامي
ملك العزبة الوهابية المهلبية اعلن انه بوليس
وشعبه رغم انه دايما ساكت بس المرة ده اتكلم وقال انه حرامي
حتي عم الشاب الي عايش دور المناضل وريث عرش الجمهورية السورية اعلن انه بوليس
وبرده شعبه اعلن انه حرامي
..................الخ
مستغربين ليه
مهي ده سنة الحياة
لاوم يبقي فيه بوليس وحراميه
بس السوال هو في الزمن ده مين الصح البوليس ولا الحرامية ؟
صور انا بوليس وانا حرامي
قال بوليس قال..هأو
بوليس؟..انت بوليس؟
وعشان كدة جاي لابس ميري، وعايز تفاوض؟..
بيقول لك يا جدع..أولمرت عايز يفاوض..أو لأ..هو مش عايز، بس عشان خاطر بوش هيعملها..
انما يهود أمريكا مسكتوش..طلعوا مظاهرات، وصوتوا وولولوا، باعتبار أولمرت كدة بيتنازل، ويكافئ الارهابيين..
يكافئنا بإيه؟..بطلعته البهية طبعا، ازاي واحد يهودي (الا أولمرت سفارديمي ولا أشكنازي؟) مرة واحدة يقعد معانا؟..فكركوا هتاخدوا منه أكتر من كدة؟!..آدي قعدة..وهاتوا العشا..هاتوا أي حاجة..هو أولمرت خسران إيه؟
لا هو المحاصر..ولا ولاده بيتقتلوا، ولا الأدوية ممنوعة عنه (انتوا عارفين انه صاحب عيا، طبعا ده لا يعني انه ممكن يحس بالعيانين)
طب نروح بعيد ليه؟
إذا اللي قاعد قدامه فضل متمسك بالخيارة الاستراتيجية، الخيارة الاستراتيجية، كل ما كان يسمع سيرة المحروس أولمرت، لكن ساعة ما يسمع غزة..يبلع حباية من اياهم ويقول انا جدع..
عموما عموما مش وقته، خلي الكلام ده كله لبعدين..دلوقتي بقى دولنا الأشاوز (من شوز يعني) راحوا كلهم، طبعا لازم يشيلوا الليلة، مانتوا عارفين ضريبة الخيار الاستراتيجي..بالدور يا حضرات، كل واحد خيارة..خياراراراراية واحدة بس على رأي المرحوم عادل..
طبعا يا جماعة أي قعدة هناك لا تتوقعوا انه الكلام فيها هيخرج عن الهطل المعتاد..نفس البوقين اللي بنسمعهم كل مرة..لكن حقيقي..وفي الظروف دي..الوضع أصبح نوع من قلة الأدب..
وعشان كدة جاي لابس ميري، وعايز تفاوض؟..
بيقول لك يا جدع..أولمرت عايز يفاوض..أو لأ..هو مش عايز، بس عشان خاطر بوش هيعملها..
انما يهود أمريكا مسكتوش..طلعوا مظاهرات، وصوتوا وولولوا، باعتبار أولمرت كدة بيتنازل، ويكافئ الارهابيين..
يكافئنا بإيه؟..بطلعته البهية طبعا، ازاي واحد يهودي (الا أولمرت سفارديمي ولا أشكنازي؟) مرة واحدة يقعد معانا؟..فكركوا هتاخدوا منه أكتر من كدة؟!..آدي قعدة..وهاتوا العشا..هاتوا أي حاجة..هو أولمرت خسران إيه؟
لا هو المحاصر..ولا ولاده بيتقتلوا، ولا الأدوية ممنوعة عنه (انتوا عارفين انه صاحب عيا، طبعا ده لا يعني انه ممكن يحس بالعيانين)
طب نروح بعيد ليه؟
إذا اللي قاعد قدامه فضل متمسك بالخيارة الاستراتيجية، الخيارة الاستراتيجية، كل ما كان يسمع سيرة المحروس أولمرت، لكن ساعة ما يسمع غزة..يبلع حباية من اياهم ويقول انا جدع..
عموما عموما مش وقته، خلي الكلام ده كله لبعدين..دلوقتي بقى دولنا الأشاوز (من شوز يعني) راحوا كلهم، طبعا لازم يشيلوا الليلة، مانتوا عارفين ضريبة الخيار الاستراتيجي..بالدور يا حضرات، كل واحد خيارة..خياراراراراية واحدة بس على رأي المرحوم عادل..
طبعا يا جماعة أي قعدة هناك لا تتوقعوا انه الكلام فيها هيخرج عن الهطل المعتاد..نفس البوقين اللي بنسمعهم كل مرة..لكن حقيقي..وفي الظروف دي..الوضع أصبح نوع من قلة الأدب..
The Origins and Evolution of the Palestine Problem
1917-1988
PART I
PART I
1917-1947
The question of Palestine was brought before the United Nations shortly after the end of the Second World War. The origins of the Palestine problem as an international issue, however, lie in events occurring towards the end of the First World War. These events led to a League of Nations decision to place Palestine under the administration of Great Britain as the Mandatory Power under the Mandates System adopted by the League. In principle, the Mandate was meant to be in the nature of a transitory phase until Palestine attained the status of a fully independent nation, a status provisionally recognized in the League's Covenant, but in fact the Mandate's historical evolution did not result in the emergence of Palestine as an independent nation.The decision on the Mandate did not take into account the wishes of the people of Palestine, despite the Covenant's requirements that "the wishes of these communities must be a principal consideration in the selection of the Mandatory". This assumed special significance because, almost five years before receiving the mandate from the League of Nations, the British Government had given commitments to the Zionist Organization regarding the establishment of a Jewish national home in Palestine, for which Zionist leaders had pressed a claim of "historical connection" since their ancestors had lived in Palestine two thousand years earlier before dispersing in the "Diaspora". During the period of the Mandate, the Zionist Organization worked to secure the establishment of a Jewish national home in Palestine. The indigenous people of Palestine, whose forefathers had inhabited the land for virtually the two preceding millennia felt this design to be a violation of their natural and inalienable rights. They also viewed it as an infringement of assurances of independence given by the Allied Powers to Arab leaders in return for their support during the war. The result was mounting resistance to the Mandate by Palestinian Arabs, followed by resort to violence by the Jewish community as the Second World War drew to a close.After a quarter of a century of the Mandate, Great Britain submitted what had become "the Palestine problem" to the United Nations on the ground that the Mandatory Power was faced with conflicting obligations that had proved irreconcilable. At this point, when the United Nations itself was hardly two years old, violence ravaged Palestine. After investigating various alternatives the United Nations proposed the partitioning of Palestine into two independent States, one Palestinian Arab and the other Jewish, with Jerusalem internationalized. The partition plan did not bring peace to Palestine, and the prevailing violence spread into a Middle East war halted only by United Nations action. One of the two States envisaged in the partition plan proclaimed its independence as Israel and, in a series of successive wars, its territorial control expanded to occupy all of Palestine. The Palestinian Arab State envisaged in the partition plan never appeared on the world's map and, over the following 30 years, the Palestinian people have struggled for their lost rights. The Palestine problem quickly widened into the Middle East dispute between the Arab States and Israel. From 1948 there have been wars and destruction, forcing millions of Palestinians into exile, and engaging the United Nations in a continuing search for a solution to a problem which came to possess the potential of a major source of danger for world peace. In the course of this search, a large majority of States Members of the United Nations have recognized that the Palestine issue continues to lie at the heart of the Middle East problem, the most serious threat to peace with which the United Nations must contend. Recognition is spreading in world opinion that the Palestinian people must be assured its inherent inalienable right of national self-determination for peace to be restored. In 1947 the United Nations accepted the responsibility of finding a just solution for the Palestine issue, and still grapples with this task today. Decades of strife and politico-legal arguments have clouded the basic issues and have obscured the origins and evolution of the Palestine problem, which this study attempts to clarify.
Tuesday, November 27, 2007
موعد عقد أنابوليس يصادف يوم انطلاق الحروب الصليبية على القدس
الموضوع نقلا عن موقع القدس
كشف باحث واكاديمي متخصص في التاريخ أن موعد انعقاد مؤتمر انابوليس في ولاية ميريلاند الامريكية يصادف ذات اليوم الذي اعلنت فيه الحروب الصليبية على بلاد الشام والقدس عام 1095م .
وأوضح الباحث عدنان ابو عامر المحاضر بقسم التاريخ بالجامعة الاسلامية بغزة في حديث صحفي ادلى به لصحيفة فلسطين المحلية ، ان المراجع التاريخية الغربية والعربية الموثوقة " توضح ان ال27 من نوفمبر عام 1095م ، هو اليوم الذي شهد انطلاق الحروب الصليبية على القدس وبلاد الشام ، وهذا ما تؤكده الموسوعة المعرفية على الانترنت ( ويكبيديا) والموقع الالكتروني الامريكي answer) .
خطابات تحريضية
وأضاف الباحث الفلسطيني " خاطب البابا الحاضرين بلغة مؤثرة تكسوها الحماسة ودعاهم إلى تخليص الأرض المقدسة من سيطرة المسلمين . ونجدة إخوانهم في الشرق ، ودعا المسيحيين في غرب أوروبا إلى ترك الحروب والمشاحنات وتوحيد جهودهم لقتال المسلمين في الشرق .
واستفاض أبوعامر في أحداث تلك الواقعة ، فقال : وكي يقبل الناس على الاشتراك في هذه الحروب وعدهم البابا بمنح الغفران لكل من يشترك في هذه الحرب ، وتعهد بأن الكنيسة ستبسط حمايتها على اسر المحاربين وأمتعتهم ، فلا تتعرض زوجاتهم أو أطفالهم أو ممتلكاتهم لأي خطر .
وأشار أبو عامر إلى أن خطبة " اوريان الثاني " الحماسية بما انطوت عليه من امتيازات هائلة ومكاسب دينية ودنيوية لقيت استجابة هائلة على الفور من قبل الحاضرين ، وأيقظت في نفوسهم روح المغامرة والكسب ، فصاحوا جميعا صيحة مدوية هزت أرجاء الفضاء قائلين " هذه مشيئة الله " ، وكانت هذه الصيحة المشئومة إيذانا بفتح أول صفحة في كتاب " الحروب الصليبية " وصراع دام عدة قرون .
مفارقات عجيبة
ومن جهته أكد الدكتور ولدي المدلل استاذ التاريخ والعلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية " ان البابا اوريان الثاني يعتبر المحرض الاول للحرب على القدس .
واعتبر المدلل ان تزامن انعقاد مؤتمر انابوليس مع هذا الاجتماع او القاء خطاب البابا يعتبر من المفارقات العجيبة كون خطاب اوريان اعتبر من أخطر الخطب في التاريخ لما ترتب عليه من نتائج وحروب .
اما الكاتب الفلسطيني رشيد ثابت فقال : ان عدونا بلغ في شبقه التآمري ضدنا حدا يجعله لا يفرط في ادق تفاصيل شكلا ومكانا وزمانا ، ليتم له تحقيق النشوة الكاملة وهو يسحقنا ، في حين ان المفاوض الفلسطيني مستعد للتفريط لا بشكليات الزمان والمكان فحسب بل بأمهات المسائل وبحق العودة وحيفا ويافا وحارة المغاربة وما تحت الحرم ، وربما فوقه ايضا وبكل صدر رحب ودون التفات لهذه الكليات الكبرى .
وتابع عامر يقول : " في مثل هذا اليوم شهدت مدينة كليرومونت الفرنسية حدثا خطيرا كان نقطة البداية للحروب الصليبية ، حيث وقف البابا " اوريان الثاني " في جمع حاشد من الناس يدعو أمراء أوروبا إلى شن حرب مقدسة من أجل المسيح .
كشف باحث واكاديمي متخصص في التاريخ أن موعد انعقاد مؤتمر انابوليس في ولاية ميريلاند الامريكية يصادف ذات اليوم الذي اعلنت فيه الحروب الصليبية على بلاد الشام والقدس عام 1095م .
وأوضح الباحث عدنان ابو عامر المحاضر بقسم التاريخ بالجامعة الاسلامية بغزة في حديث صحفي ادلى به لصحيفة فلسطين المحلية ، ان المراجع التاريخية الغربية والعربية الموثوقة " توضح ان ال27 من نوفمبر عام 1095م ، هو اليوم الذي شهد انطلاق الحروب الصليبية على القدس وبلاد الشام ، وهذا ما تؤكده الموسوعة المعرفية على الانترنت ( ويكبيديا) والموقع الالكتروني الامريكي answer) .
خطابات تحريضية
وأضاف الباحث الفلسطيني " خاطب البابا الحاضرين بلغة مؤثرة تكسوها الحماسة ودعاهم إلى تخليص الأرض المقدسة من سيطرة المسلمين . ونجدة إخوانهم في الشرق ، ودعا المسيحيين في غرب أوروبا إلى ترك الحروب والمشاحنات وتوحيد جهودهم لقتال المسلمين في الشرق .
واستفاض أبوعامر في أحداث تلك الواقعة ، فقال : وكي يقبل الناس على الاشتراك في هذه الحروب وعدهم البابا بمنح الغفران لكل من يشترك في هذه الحرب ، وتعهد بأن الكنيسة ستبسط حمايتها على اسر المحاربين وأمتعتهم ، فلا تتعرض زوجاتهم أو أطفالهم أو ممتلكاتهم لأي خطر .
وأشار أبو عامر إلى أن خطبة " اوريان الثاني " الحماسية بما انطوت عليه من امتيازات هائلة ومكاسب دينية ودنيوية لقيت استجابة هائلة على الفور من قبل الحاضرين ، وأيقظت في نفوسهم روح المغامرة والكسب ، فصاحوا جميعا صيحة مدوية هزت أرجاء الفضاء قائلين " هذه مشيئة الله " ، وكانت هذه الصيحة المشئومة إيذانا بفتح أول صفحة في كتاب " الحروب الصليبية " وصراع دام عدة قرون .
مفارقات عجيبة
ومن جهته أكد الدكتور ولدي المدلل استاذ التاريخ والعلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية " ان البابا اوريان الثاني يعتبر المحرض الاول للحرب على القدس .
واعتبر المدلل ان تزامن انعقاد مؤتمر انابوليس مع هذا الاجتماع او القاء خطاب البابا يعتبر من المفارقات العجيبة كون خطاب اوريان اعتبر من أخطر الخطب في التاريخ لما ترتب عليه من نتائج وحروب .
اما الكاتب الفلسطيني رشيد ثابت فقال : ان عدونا بلغ في شبقه التآمري ضدنا حدا يجعله لا يفرط في ادق تفاصيل شكلا ومكانا وزمانا ، ليتم له تحقيق النشوة الكاملة وهو يسحقنا ، في حين ان المفاوض الفلسطيني مستعد للتفريط لا بشكليات الزمان والمكان فحسب بل بأمهات المسائل وبحق العودة وحيفا ويافا وحارة المغاربة وما تحت الحرم ، وربما فوقه ايضا وبكل صدر رحب ودون التفات لهذه الكليات الكبرى .
وتابع عامر يقول : " في مثل هذا اليوم شهدت مدينة كليرومونت الفرنسية حدثا خطيرا كان نقطة البداية للحروب الصليبية ، حيث وقف البابا " اوريان الثاني " في جمع حاشد من الناس يدعو أمراء أوروبا إلى شن حرب مقدسة من أجل المسيح .
هو ليه عملنا المدونة ده ؟
كانت ده التدوينة الي كانت السبب الي خلانا نفكر في انشاء المدونة ده
المدونة ده هي موتمر موازي لموتمر انا بوليس هنعلن فيه عن رفضنا لفضيحة انا بوليس
هنعلن فيها رفضنا بيع ارض وشعب فلسطين
ولاننا ضدهم وعكسهم مدام هما قرووا يبقوا انا بوليس فاكيد انا حرامي
وده عملا بمبدأ لو المقاوم ارهابي فاعتبروني اول الارهابيين
ةاسيبكم مع التدوينة
بس احب ااكد ان المدونة ده مفتوحة للجميع يدون معانا
ابعت مشاركتك او طلب اضصافتك لاسرة تحرير المدونة علي
ahmedikhwan@gmail.com
وياريت كل واحد يقول رايه بمنتهي الصراحة
احنا ح نسكت؟ وللا الشرطة ح تفضل تقتل في المواطنينالمدونة ده هي موتمر موازي لموتمر انا بوليس هنعلن فيه عن رفضنا لفضيحة انا بوليس
هنعلن فيها رفضنا بيع ارض وشعب فلسطين
ولاننا ضدهم وعكسهم مدام هما قرووا يبقوا انا بوليس فاكيد انا حرامي
وده عملا بمبدأ لو المقاوم ارهابي فاعتبروني اول الارهابيين
ةاسيبكم مع التدوينة
بس احب ااكد ان المدونة ده مفتوحة للجميع يدون معانا
ابعت مشاركتك او طلب اضصافتك لاسرة تحرير المدونة علي
ahmedikhwan@gmail.com
وياريت كل واحد يقول رايه بمنتهي الصراحة
عشان نتوحل في المشرحة وهم يروحوا انابوليس
عشان يقلعونا ملط لما نبقى ع الجنط
انابوليس بس عشان نبقى عارفين ح تلغي حق عودة اللاجئين
وح تطنش على القدس وح تأجل الانسحاب من غزة والضفة
لاجل غير مسمى بس يعني ح تفضل تحلف لنا ع المصحف
ان اسرائيل ح تنسحب حين ميسرة وغالبا ده مؤتمر
عشان يسنجف الشرق الاوسط الجديد
اهو هنا
طب ايه؟ ح يشنقونا ونسكت لهم؟ ماهو اصل المؤتمر ده برضك
لمحاربة الارهاب
ايه بقى الارهاب؟ انا وانت يا مواطن
اي حد ح يفتح بقه ح يضربوا في المليان
والارهاب مش اللي الارهاب اللي احنا نعرفه
يعني اي كلام بخصوص اي مقاومة او اي زينة في الفترينة
ح يبقى ارهاب وكل دولة ح تحدد بقى مين اللي بيتحدت حديت ارهابي
عشان تبج بطنه بجيج
ايه الدليل على الكلام ده؟
الانسة كوندوليزا
- فك الله انوسيتها ورزقها براجل يخلص حق الولاية من جتتها -
قادر يا كريم قولوا امين
بتقول ان انا بوليس سلم نفسك مجرد مؤتمر تحضيري لمحادثات ما بين الطرفين
!!!!!!!!!
اه
طيب وكل البوليكة دي معمولة ليه؟ وجايبين الحكومات العربية على ملا
وشها ليه؟ وايه الموجتماع التحريضي قصدي التحضيري اللي عمله
عبس ومبارك وعبد الله ده؟
بيحضروا لايه؟
مثلا بيحضروا للاجابة: ح نقول حاضر وللا طيب؟
وبالمناسبة دي احب اهديكوا الفيديو ده
وايه بقى؟ اللجنة
http://www.youtube.com/watch?v=3psWgoBJM8c&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=3psWgoBJM8c&feature=related
التحضيرية دي جات على ضوء
توصيات السيد جورج بوش اللي ملاها لهم بالتليفون
وتوصيات بوش بتدور كلها حول امن اسرائيل والسلام
والقضاء على المقاومة اللي مسميها ارهاب والاعتراف بيهودية
اسرائيل
- طب لما اسرائيل دولة يهودية اشمعنى يعني الاخوان اللي تف عليهم الكلب -
اما بخصوص المطالب الفلسطينية فان شاء الله ح نتكلم ح نتكلم
خليها للمحادثاااااات
اهم حاجة امن اسرائيل ووجودها ككيان يهودي
وماحدش من المعقدين يقول لي بتقولي كلام عنصري
والله هو اللي قال دولة يهودية
اهو
طيب ايه؟ ح نعمل ايه؟
ح يشنقونا ونسكت لهم؟
توصيات السيد جورج بوش اللي ملاها لهم بالتليفون
وتوصيات بوش بتدور كلها حول امن اسرائيل والسلام
والقضاء على المقاومة اللي مسميها ارهاب والاعتراف بيهودية
اسرائيل
- طب لما اسرائيل دولة يهودية اشمعنى يعني الاخوان اللي تف عليهم الكلب -
اما بخصوص المطالب الفلسطينية فان شاء الله ح نتكلم ح نتكلم
خليها للمحادثاااااات
اهم حاجة امن اسرائيل ووجودها ككيان يهودي
وماحدش من المعقدين يقول لي بتقولي كلام عنصري
والله هو اللي قال دولة يهودية
اهو
طيب ايه؟ ح نعمل ايه؟
ح يشنقونا ونسكت لهم؟
Subscribe to:
Posts (Atom)
